في تصنيف تعليم بواسطة

إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية. ان القياسات التي جدها كثيراً في المجسمات الرياضية هي دليل شبه عملي على وجود القياسات المناسبة التي يمكن للألعاب والمجسمات أن تتمثل بها أو أن تكون قادرة على الوصول اليها بدون أدنى مشكلة، وهذا الأمر جعل من أي قياسات تكون متوازنة من حيث الأبعاد وقدرتها على تحقيق التوازي في أبعادها وقوة الزوايا المؤثرة بها، ولكن الحاجة كانت ماسة أكثر لجعل القياسات مختلفة ومتنوعة، واذا ما تم تغيير حجمها فانها تكون بنفس الأبعاد نفسها التي كانت قد بدت في السابق.

ان قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي قياسات حقيقية لأن المثلث لا يمكن له أن يتواجد على أكثر من بُعد واحد وهذا يعني أه يتواجد على قاعدة واحدة من أصل ثلاث قواعد، فاذا تغيرت القاعدة الى الأخرى فان هذا لا يعني أن هناك اختلاف في أي من أبعاده وانما تكون صحيحة بالكامل مع كل القواعد، ولنكون دقيقين أكثر سنتناول هذا الموضوع في نبراس التعليمي حول إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية.

الأطوال ٣ ٤ ٥ تمثل أطوال أضلاع مثلث قائم الزاوية

الزاوية القائمة من الزوايا الموجودة في المجسمات هي زوايا مهمة يمكن لأي عملية حسابية أن تعتمد عليها من أجل الوصول الى القيمة المناسبة للأضلاع من حيث الأطوال وكذلك الطول والعرض والارتفاع فيها، وهذا ربما يكون له عدة أسباب وأبرزها أن كل زاوية لها قيمة تتساوي مع القيمة المقابلة لها، وبالتالي لا يمكن لزوايتين متقابلتين في أي مجسم أن تكون فيها الأضلاع غير متساوية، بل التقابل يعني التوازي.

اذا كانت الزوايا الموجودة في المثلث قادرة على أن تعتمد على القيم المتناسبة الخاصة بكل ضلع، على سبيل المثال ان الأضلاع التي تتساوي تكون متقابلة في الغالب، لأن التقابل يعني تحقيق تساوي في المقدار الخاص بكل زاوية أو كل ضلع، ولكن مع هذا فانه من الضروري أن تكون قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث واحد وفق السؤال ما بين 24سم و 7سم و 25 سم.

إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية

كل القياسات التي من الممكن أن تكون عامل أساسي في الوحدة القياسية للمواد أو الأجسام هي قياسات لا بد من تغيرها مع الوقت لأنها قادرة على تمثيل هذا القياسات في أبعادها ومن خلال التناسق الكبير الذي تمتاز به الأجسام، ولعل وجود المثلث واجراء الدراسة عليه كغيره من المجسمات من أجل التأكد من توافق الابعاد التي ربما تتساوى في مقدار زواياها وأطوال اضلاعها، وبالتالي يصبح من السهل جداً التعامل معه كمجسم حر.

ربما تكون الأضلاع غير متساوية في الطول في المجسم وهذا يعتمد على مقدار الزوايات التي ربما تكون سبب في اختلاف أطوال الأضلاع، ومن الممكن أن تكون الزاوية واحدة لكن الأضلاع تكون متفاوتة في الطول، وربما العكس صحيح لذلك من السهل أن يتفاوت أي ضلعين في الطول وأن يختلفا في مقدار الزوايا المحيطة بها.

  • الاجابة: صحيح.

وجد العلماء أن غالبية المجسمات فيها تساوي في قيمة الزاوية المقابلة مع الأضلاع، وهذا لا يعتمد بالفعل على الطول في حال كانت أطوال الأضلاع مختلفة من حيث المقدار، ولكن طبيعة الأطوال تكون متضاعفة يعني أن طول ضلع معين في متوازي الأضلاع يساوي نصف طول الضلع السفلي (القاعدة) وفقما أوضحناه في السابق في نبراس التعليمي بعنوان إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا كانت قياسات ثلاثة أضلاع في مثلث هي ٢٤سم، ٧سم، ٢٥سم. فإن المثلث قائم الزاوية.
هذا الموقع مُخصص فقط للأسئلة التعليمية والاجابة عليها، وانَّنا سنشتكي الى الله كل من يريد الحاق الضرر فيه بأي شكل، الله حسبنا.

اسئلة متعلقة

DMCA.com Protection Status
...